Accessibility links

اللجنة البارالمبية تكرم عدداً من المشاركين في دورة بكين


نظمت اللجنة البارالمبية العراقية حفلا لتكريم عدد من أعضاء وفدها المشارك في دورة بكين لذوي الاحتياجات الخاصة بينهم أربعة رياضيين حققوا نتائج متقدمة في فعالية رفع الأثقال.

حيث شهدت قاعة نادي العلوية وسط بغداد الحفل الذي تضمن توزيع هدية رئاسة الوزراء ووزارة الشباب والرياضة واللجنة البارلمبية العراقية للملاك التدريبي والإداري لمنتخب رفع الأثقال وأربعة رباعين هم رسول كاظم الحاصل على الميدالية الفضية في وزن 56 كيلوغراما، وثائر عباس الذي أحرز ميدالية برونزية في وزن 82 كيلوغراما ونصف الكيلو غرام، وحسين علي الذي حل رابعاً في وزن 52 كيلوغراما، والرباعة ذكرى زكي التي حلت خامسة في وزن 56 كيلو غرام، فضلا عن عدد من أعضاء الوفد العراقي المشارك في الدورة.

وقال مدرب منتخب رفع الأثقال انترانيك دكريس إن إصابة الرباع فارس سعدون والظلم التحكيمي الكبير الذي طال الرباع حسين علي حرم العراق من إحراز المزيد من الأوسمة، مناشدا الجهات الحكومية عبر "راديو سوا" بتوفير قاعة مناسبة لتدريبات المنتخب:

"الإنجاز الذي تحقق يعد انجازا جيدا، لكنني كمدرب كنت أطمح لحصد أوسمة أخرى مثلما للرباعين فارس سعدون الذي تعرض للإصابة وحسين علي الذي تعرض لظلم تحكيمي واضح. ونتمنى أن نحقق انجازات أفضل في الفترة المقبلة إذا ما توفرت لنا قاعة أصولية وكبيرة للتدريب تنقذنا من الظروف الصعبة التي ممرنا بها في السابق".

وكان الوفد العراقي لذوي الاحتياجات الخاصة شارك في اولمبياد بكين بوفد يضم 33 شخصا بين إداري ومدرب في ثلاث فعاليات هي ألعاب القوى ورفع الأثقال وكرة الطائرة من وضع الجلوس.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG