Accessibility links

لوس انجلوس تايمز: المناظرة الثالثة المرتقبة بين المرشحين ستكون فرصة جون ماكين الأخيرة


قالت صحيفة لوس انجلوس تايمز إن مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية السناتور جون ماكين يكافح للفوز في الانتخابات، لكن لم يتمكن أعضاء حملته وجمهوريون آخرون من الاتفاق على أفضل الأساليب لاستخدامها ضد منافسه السناتور باراك أوباما.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء أن هناك توافقا واسع النطاق، قبل 21 يوما من موعد الانتخابات الرئاسية على أن المناظرة الثالثة والأخيرة بين مرشحي الحزبين ستكون فرصة حاسمة وربما الأخيرة لماكين لتغيير مسار السباق الذي يبدو أنه يتحرك بقوة لصالح مرشح الحزب الديموقراطي باراك أوباما.

إلا أن الصحيفة تابعت معتبرة أن الإجماع في الآراء انتهى عند ذلك الحد، وأوضحت أنه في مقابل كل جمهوري يحث ماكين على التركيز بلا هوادة على الاقتصاد، هناك آخر من يقول إن على ماكين أن يواصل التشكيك بشخص أوباما عن طريق الاشارة لعلاقته بوليام إيرز المتطرف الذي كان في الستينات يزرع القنابل في صناديق البريد احتجاجا على حرب فيتنام.

وقال البعض الآخر إن مرشح الحزب الجمهوري بحاجة للعمل على هذين الخطين معا، وعليه كذلك أن يطرح علاقة أوباما المثيرة للجدل مع القس السابق جيريمايا رايت.

فيما اعتبر آخرون أن طرح هذا الموضوع خطأ وقالوا إن خلط الأمور كان جزءا من مشكلة ماكين في حملته، وفق ما تابعت الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن السناتور الجمهوري جون إينساين عن ولاية نيفادا وهو رئيس لجنة حملة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، قوله إن على ماكين أن يبدأ بالحصول على خطة واضحة جدا يضمنها رسالة بسيطة تتعلق بالاقتصاد، لأن فريقه لم يتمكن حتى الآن من فعل ذلك.

واعتبرت الصحيفة أن النقد الصريح غير الاعتيادي هذا يعكس التوتر الذي ينمو داخل صفوف الحزب الجمهوري في الوقت الذي يبدو فيه ماكين يبدل في استراتيجياته كل يوم تقريبا.

وأوضحت أن ماكين قضى أياما عدة خلال الأسبوع الماضي ينتقد علاقة أوباما بوليام ايرز وعلى الرغم من ذلك لم يتطرق إلى هذه المسألة خلال المناظرة التي جرت الثلاثاء الماضي، إلا أن ماكين أوقف فجأة الانتقادات بل إنه دافع عن منافسه الديموقراطي مما حدا بأحد أنصاره إلى إطلاق عبارات نابية.

إلا أن الصحيفة قالت في المقابل إن جمهوريين آخرين بدوا أكثر تفاؤلا ونقلت عن النائب توم كول من أوكلاهوما الذي يرأس لجنة الحملة الانتخابية للحزب الجمهوري في الكونغرس قوله إن هناك متسعا من الوقت أمام ماكين ليعكس مسار السباق. وأضاف كول: أعتقد أنه من الخطأ بالنسبة لنا كأعضاء في الحزب الجمهوري أن ننفصل عن ماكين.
XS
SM
MD
LG