Accessibility links

وزير الخزانة الأميركية يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة


توقع وزير الخزانة الأميركية هنري بولسون تحسن الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة مع مرور الوقت، مشيرا إلى انه كان يعارض تدخل الحكومة لمساعدة البنوك، وقال إنه غير رأيه بسبب تغير الأوضاع.

وقال بولسون في لقاء مع شبكة تلفزيون ABC إن قرار الحكومة شراء أقساط كبيرة من أسهم أبرز البنوك في البلاد، سيؤدي إلى استقرار النظام المالي وتسهيل القروض.

ووصف بولسون خطة الإنقاذ التي أعلنت عنها الولايات المتحدة لحماية المصارف الوطنية بالخطوة الكبيرة التي تنطوي على مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى إرساء استقرار النظام المالي. وقال: إنها المرة الأولى التي يتم فيها إجراء ممنهجا يعالج الأسباب الجذرية للأزمة المالية.

أوروبا تشكل خلية للأزمة المالية

هذا وأعلن الاتحاد الأوروبي عن الاستعداد للمصادقة على تشكيل خلية للأزمة المالية تستطيع الحكومات الأوروبية اللجوء إليها حين تواجه صعوبات.

وأورد مشروع بيان يتوقع أن تتبناه الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي غدا الخميس أن الأوروبيين يستعدون خلال قمتهم التي تعقد اليوم الأربعاء وغدا الخميس للمصادقة على إنشاء خلية لتبادل المعلومات وبهدف ضمان رد سريع وفاعل على الوضع المتأزم.

وأكد المشروع أن كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تستطيع أن تستشير في أي وقت هذه الخلية التي ستزود الرئاسة الدورية ورئيس المصرف المركزي الأوروبي ورئيس المفوضية معلومات فورية وسرية.

وأوضح رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو إن القادة الأوروبيين اضطروا إلى الرد سريعا على الأزمة الطارئة، لافتا إلى أن قرار إنشاء خلية الأزمة اتخذ يوم الأحد.
XS
SM
MD
LG