Accessibility links

logo-print

جيسي جاكسون يتوقع تغييرات كبيرة في سياسة واشنطن في الشرق الأوسط في حال فوز اوباما بالرئاسة


قال قيادي الحقوق المدنية في الولايات المتحدة جيسي جاكسون إنه يتوقع حصول تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية الأميركية في الشرق الأوسط في حال فوز المرشح الديموقراطي لانتخابات الرئاسة باراك اوباما.

وقالت صحيفة نيويورك بوست إن جاكسون أشار أمام المشاركين في منتدى السياسة العالمي الأول الذي عقد الأسبوع الماضي في فرنسا أن إدارة أميركية جديدة برئاسة أوباما سوف تسعى إلى إحداث تغييرات جذرية في السياسة الخارجية تقوم على تضميد الجراح التي سببتها بلاده للبلدان الأخرى تحت إدارة الرئيس بوش.

ونقلت الصحيفة عن جاكسون قوله إن "عقودا من وضع مصلحة إسرائيل أولا" ستنتهي. وأضاف انه بالرغم من "سيطرة الصهاينة على السياسة الأميركية لعقود" إلا أن هذه السيطرة ستضعف بشكل كبير مع انتخاب اوباما كرئيس للولايات المتحدة، على حد تعبيره.

واعتذر جاكسون، وفقا للصحيفة، عن "غطرسة" الإدارة الأميركية بقيادة الرئيس بوش، وانتقد سياسات بوش خصوصا تلك المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث أشار إلى تخبط إدارة بوش وخوفها من إغضاب إسرائيل.

وأكد جاكسون أن اوباما يزمع تغيير سياسة بلاده الحالية بدخوله البيت الأبيض مشيرا إلى أن الشرق الأوسط سيستمر بوضعه كمصدر خطر للكل حتى ينعم الفلسطينيون بالعدالة.
XS
SM
MD
LG