Accessibility links

الجيش التركي ينتقد بشدة وسائل الإعلام بشأن هجمات الكردستاني الأخيرة


استخدم قائد أركان الجيش التركي إلكير باشبوغ عبارات لاذعة ونادرة جداً خلال مؤتمر صحافي عقده موجهاً إنتقاداته لوسائل الإعلام التي نشرت مؤخراً مقالات تظهر أن الجيش التركي كان على علم بعملية حزب العمال الكردستاني الدموية التي عرفت بعملية " أك توتون" أو هجوم الثالث من أكتوبر.

ووصف باشبوغ عملية أك توتون بأنها عملية إنتحارية، وقال إنه تم الرد عليها ببسالة، مؤكداً أن كل من أظهر عملية حزب العمال الكردستاني بأنها ناجحة هم شركاء في كل قطرة دم سالت أو ستسيل مستقبلاً.

وتقول مراسلة "راديو سوا" في أنقره خزامى عصمت إلى أن باشبوغ أشار إلى أن الإجراءات القانونية بدأت بحق كل من نقل أو تبادل أو أفصح عن معلومات عسكرية خاصة بالجيش.

وقال قائد أركان الجيش التركي أيضاً إن القوات المسلحة التركية تتمتع بثقة كاملة بالنفس وهي أقوى وأكثر تصميماً وحزماً اليوم أكثر من أي وقت مضى، والهجمات المنتظمة ستزيد من قوة وعزيمة وإرادة القوات المسلحة.

وكانت صحيفة " طرف" قد كتبت في عددها الصادر الثلاثاء أن رئاسة الأركان التركية كانت على علم بوقوع هجوم أك توتون مستدلة بتقارير إستخبارية وبهجوم" داغليجا" الذي وقع منذ عام تقريباً. كما تحدثت الصحيفة عن تناقضات بين تصريحات نائب رئيس الأركان وتقارير قوات الجندرما.
XS
SM
MD
LG