Accessibility links

logo-print

مشاريع الميمونة منطلق لتطوير 15 قضاء وناحية في العمارة


نظم مشروع التنمية المحلية ورشة عمل وبمشاركة الدوائر الخدمية لتطوير قضاء الميمونة في محافظة ميسان.

وعن هذه الورشة تحدثت لـ "راديو سوا" عضو منظمة الصحة العالمية عواطف عزيز قائلة: "هذه الورشة رقم اثنين من عملية التخطيط التنموي لمنطقة الميمونة التي تعتبر من مناطق الأهوار، والتي تعرضت إلى الكثير من الحرمان في زمن النظام السابق. يتألف مشروع التنمية المحلية من المرحلة الأولى وهي مرحلة المشاريع السريعة وقدمت الدوائر الخدمية المشاريع الخاصة بها".

وأكد موحان ماهي شبيب رئيس لجنة الإعمار والتطوير في مجلس محافظة ميسان أن استراتيجية التنمية المحلية تعتبر المنطلق لتطوير أقضية المحافظة، وأضاف:

"استراتيجية التنمية المحلية هي الاستراتيجية التي يمكن أن ننطلق من خلالها لإعداد استراتيجية منطقة الميمونة وأن مجلس محافظة لا يريد التوقف عند حد قضاء الميمونة، بل يتعدى ذلك إلى إعداد استراتيجيات لتطوير 15 قضاء وناحية في المحافظة، ونحاول إشراك أهالي المناطق في إعداد الاستراتيجيات من أجل تطوير القضاء والناحية".

من جانبه أشار رئيس مجلس قضاء الميمونة عدنان خلف إلى المباشرة بثلاثة مشاريع ضمن برنامج التنمية المحلية بلغت مراحل الإنجاز فيها 50 في المائة، قائلا:

"مشروع التنمية المحلية لقضاء الميمونة مشروع مهم جدا، ويشمل أربعة قطاعات هي الكهرباء والماء والبلدية والزراعة. حيث تمت المباشرة بثلاثة مشاريع، متنزهين وملعب في منطقة حي القاسم في القضاء، وتم إنجاز 50في المائة من هذه المشاريع، وهناك مشاريع في المستقبل".

ويقع قضاء الميمونة إلى الجنوب الغربي من مدينة العمارة بمسافة 40 كم ويغلب الطابع الزراعي على سكان المنطقة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في العمارة سيف موسى:
XS
SM
MD
LG