Accessibility links

الصين وسنغافورا تتعاونان لإنشاء مدينة أيكولوجية في الصين


من المقرر أن تتعاون الصين وسنغافورا في إنشاء مدينة أيكولوجية في الصين وهى مدينة تشونغشين - تيانجين الأيكولوجية التي حددت اتجاهات لثماني صناعات كبرى من حيث الأساس.

وتتطرق هذه الصناعات إلى أبحاث العلوم والتكنولوجيا والمالية وإعداد الكوادر في مجال التعليم والمعارض وحماية البيئة وتوفير الطاقة والإبداع الثقافي وخدمات مقاولة المشروعات في الخارج والعقارات.

وقال تسوى قوانغ تشي نائب مدير لجنة إدارة المدينة الايكولوجية التابعة لمدينة تيانجين وهي أكبر المدن الساحلية في شمال الصين إن تلك المدينة الايكولوجية ليست مدينة ايكولوجية تتكيف مع إقامة السكان فحسب، بل هي أيضا مدينة إبداعية لتحقيق الاقتصاد الأيكولوجى والأخضر.

وأشار تسوى في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا مكتب القوانين التابع لحكومة تيانجين بالتعاون مع لجنة الإدارة التابعة للمدينة الأيكولوجية إلى أن الهدف الذي حددته مدينة تشونغشين - تيانجين الايكولوجية هو تعزيز الصناعات المذكورة سابقا عبر تطبيق سلسلة من السياسات التفضيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن المدينة الايكولوجية ستعمل على بناء البنية التحتية والمواصلات والطرق وشبكة إمدادات المياه والطاقة الكهربائية والحرارة في السنة الحالية.

وتوقع تسوى أن تسعى المدينة إلى بناء مساكن ومشروعات صناعية على نطاق واسع في النصف الأول من السنة القادمة.

وأضاف أن المدينة الأيكولوجية تستطيع أن تتطور نحو الأمام وفقا لمبادئ التنمية المستدامة وتوفير الطاقة والبيئة الصديقة والمجتمع المتناغم على حد تعبيره.

وتغطي هذه المدينة 30 كيلومترا مربعا وسيتم بناؤها باستغراق 10 سنوات أو 15 سنة.

وتعد هذه المدينة هي المشروع التعاوني الثاني بين الصين وسنغافورا بعد مدينة سوتشو الصناعية بمقاطعة جيانغسو بشرق الصين.
XS
SM
MD
LG