Accessibility links

البطريرك الماروني في لبنان يجري محادثات في تركيا مع الرئيس غول


تركزت محادثات البطريرك الماروني بشارة الراعي مع الرئيس التركي عبد الله غول في أنقرة على شؤون الرعية في قبرص الشمالية وفي تركيا بالإضافة إلى المسألة الأرمنية.

النائب البطريركي العام المطران بولس الصباح قال إن أجواء اللقاء بين البطريرك الراعي والرئيس غول كانت إيجابية جداً، مشيراً إلى أنه تم بحث القضايا المتعلقة بمسألة التواجد الماروني في تركيا واستعادة ممتلكاتهم، بالإضافة إلى مسألة الموارنة في القرى الأربعة في قبرص الشمالية، وإتاحة المجال أمام عودتهم إلى قراهم.

ورداً على سؤال الرئيس التركي للبطريرك حول ما يدور في سورية، قال المطران الصباح إن البطريرك الراعي أكد على المواقف الرافضة للعنف والداعمة للسلام والحوار فيما يتعلق بالمسألة السورية. وأكد الصباح أن المواقف في هذا الشأن جاءت متطابقة مع الرئيس التركي الذي لا يؤيد سفك الدماء والدمار والحروب أبداً وإنما بالحوار وحده والدعوة إلى السلام.

البطريرك الراعي التقى أيضاً خلال زيارته رئيس الشؤون الدينية التركية الشيخ محمد قرماز في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في أنقرة بحضور نائب رئيس الشؤون الدينية ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومن المقرر أن يلتقي صباح يوم الجمعة وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو.
XS
SM
MD
LG