Accessibility links

logo-print

السلطات العراقية تعتقل في الموصل 10 مطلوبين من القاعدة بينهم سوري الجنسية


اعتقلت السلطات العراقية اليوم الجمعة 10 مطلوبين من عناصر تنظيم القاعدة الجمعة بينهم سوري الجنسية في الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى.

وقال اللواء محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن عملية الاعتقال نفذت في حي الزنجيلي وسط الموصل، مشيرا إلى العثور على تسع عبوات ناسفة وأكثر من 100 قطعة سلاح خلال المداهمة.

وعلى صعيد منفصل، قال الجيش الأميركي في بيان له اليوم الجمعة أنه قتل في شرق بغداد شخصين يشتبه أنهما أعضاء في "الجماعات الخاصة" وهو مصطلح يستخدمه الجيش الأميركي للإشارة إلى المتشددين الشيعة الذين تدعمهم إيران.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر في التيار الصدري إن الاستعدادات لانطلاق التظاهرة المليونية التي تنطلق يوم السبت في بغداد استنكارا بالوجود الأميركي قد اكتملت.

على الصعيد السياسي، تسلم الرئيس العراقي جلال الطالباني أوراق اعتماد سفراء كل من الأردن والبحرين وسوريا وإسبانيا.

يشار إلى أن عدة دول عربية ربطت إعادة سفرائها إلى بغداد بتحسن الوضع الأمني. هذا ومن المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح بزيارة إلى بغداد بعد أن أبدى موافقته على الزيارة، كما أنه من المنتظر أن تعيد السعودية فتح سفارتها المغلقة في وقت قريب.

وكانت الولايات المتحدة قد حثت في الأشهر الأخيرة الدول العربية الحليفة لها لاسيما الدول الخليجية على تطوير علاقاتها مع العراق.

XS
SM
MD
LG