Accessibility links

logo-print

الجيش التركي يرجح مقتل 35 من عناصر العمال الكردستاني في الاشتباكات الأخيرة


قال الجيش التركي اليوم الجمعة إنه من المحتمل أن 35 من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلوا في اشتباكات حديثة في جنوب شرق البلاد لكنه ما زال ينتظر الحصول على تأكيد لتلك المعلومات.

وأبلغ الجيش التركي الصحافيين أنه اعترض اتصالات بين مقاتلي الحزب أشارت إلى مقتل 35 من زملائهم في اشتباكات وقعت هذا الأسبوع في منطقة جبلية بالقرب من الحدود مع العراق.

وكانت مصادر عسكرية قد أعلنت أن مقاتلات تركية قصفت قواعد للانفصاليين الأكراد في شمال العراق وأن أربعة من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلوا.

وقالت مصادر عسكرية تركية إن القوات التركية عثرت على ثلاثة براميل بداخلها 150 كيلوغرام من المتفجرات بجوار أحد الجسور جنوب شرق تركيا، موضحة أن تلك المواد كانت معدة للتفجير لكن الانفجار لم يحدث بسبب جهاز تشويش الإشارات اللاسلكية الذي كان بصحبة وحدة عسكرية كانت تقوم بعملية تمشيط بالقرب من المنطقة.

وقتل خمسة جنود أتراك وخمسة متمردين من حزب العمال الكردستاني في اشتباكات وقعت يوم الخميس.

وقال الجيش التركي إن إحدى مروحياته سقطت بسبب عطل فني مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 51 آخرين، بينما تبنى حزب العمال الكردستاني إسقاط المروحية.

هذا وتشن تركيا هجمات بالمدفعية وعمليات جوية شبه يومية ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وفي شمال العراق منذ هجوم للمتمردين أوقع 17 قتيلا من الجيش التركي هذا الشهر.
XS
SM
MD
LG