Accessibility links

دعوة إلى الطلبة المعترضين على نتائج القبول المركزي لتقديم طلباتهم


أكد الدكتور خميس سبع الدليمي المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مراكز التسلم والتسليم التابعة للوزارة فتحت أبوابها لاستلام اعتراضات الطلبة على نتائج القبول المركزي، مشيرا إلى أن فترة الاعتراضات ستستمر أسبوعا واحدا تنتهي يوم الـ 22 من الشهر الحالي.

وقال الدليمي في حديث مع "راديو سوا": "ستكون مراكز الاعتراض مفتوحة حتى الأربعاء المقبل، أي سبعة أيام فقط للاعتراض، وبعد أسبوع سيغلق باب الاعتراض. أهيب بالطلبة الذين يرومون الاعتراض على نتائج الترشيح التي ظهرت لهم مراجعة مراكز الاعتراض في مراكز التسلم والتسليم في كل العراق لتقديم اعتراضاتهم فيها، وهنالك ثمانية مراكز في العاصمة بغداد".

وأوضح الدليمي أن السبب الأول لحصول الأخطاء في نتائج الترشيح يعود إلى الإملاء الخاطئ لاستمارة الترشيح من قبل الطلبة، موضحا بقوله: "الخطأ يكون في عملية إملاء الترشيحات من قبل الطالب، الحاسبة لا يمكن أن تكون فيها أخطاء. في الأعوام السابقة كان ذلك ممكنا، ولكننا حرصنا هذا العام على إجراء التدقيق للقبول أكثر من ثلاث مرات لكي لا نعيا من كثرة الاعتراضات".

وأشار الدليمي إلى أن الوزارة ستعمل على إظهار نتائج الاعتراضات بأسرع وقت، داعيا الطلبة المقبولين إلى استكمال مستمسكات تنقلهم إلى الجامعات والمباشرة بالدراسة، وأضاف: "خاطبنا وزارة التربية التي يكون من صلب عملها مخاطبة المدارس كي تعمل على إكمال أضابير الطلبة المقبولين لكي يباشروا بالنقل والتسجيل في الجامعات والمعاهد. لن نتأخر في عرض نتائج الاعتراضات، ونحن حريصون على بدء العام الدراسي للمرحلة الأولى بأسرع وقت أسوة بأقرانهم في المراحل الأخرى. ونطالب طلبة المرحلة الأولى الالتزام بإكمال التسجيل والمباشرة بالدوام".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت نتائج القبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية الأربعاء الماضي، حيث تم قبول أكثر من 57 ألف طالب وطالبة في الدراسة الجامعية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG