Accessibility links

اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء في محافظة ميسان


كشف مدير التحقيقات الجنائية في ميسان العقيد جواد كاظم عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء بينهم أشخاص متهمون بسبع قضايا إرهابية في عمليات امنية متفرقة.

وقال في حديث مع "راديو سوا" : " هذه الفترة القليلة قامت المديرية بأعمال واسعة على مستوى المحافظة، منها تم القاء القبض على 17 حالة خطف نفس الخاطفين، أما بالنسبة للارهاب فسبع قضايا كانت مهمة في داخل المحافظة، تم القاء القبض على مجموعة من المتهمين موجهة ضدهم تهم الارهاب وايضا القتل الغامض، وكشف 15 قضية، والقبض على المتهمين، وايضا تم القبض على متهمين بثلاث قضايا تسليب. وهناك ثمانية قضايا تزوير، وقضية سرقة فظلا عن بعض المخالفات الأخرى.

وأضاف كاظم أن هناك أحكاما قضائية صدرت بحق عدد من المتهمين، من بينها أحكام بالإعدام والسجن المؤبد، موضحا بقوله: " هناك ما يقارب 48 حكما صدر بحق المتهمين في القضايا التي تم ذكرها، ايضا هناك احكام متفاوتة، بالاعدام 6 قضايا، ومؤبد 13 قضية ومدى الحياة حوالي 4 قضايا، وهناك احكام مختلفة تتراوح بين 15 سنة الى 6 سنوات حسب المادة والأهمية.

وبيـّن مدير التحقيقات الجنائية في ميسان أن حكم الاعدام الصادر بحق المتهمين المنفذين للتفجيرات التي شهدتها مدينة العمارة أواخر العام الماضي لم ينفذ لحد الآن، قائلا:

"قضية التفجيرات التي حدثت في العمارة مديرية التحقيقات الجنائية بعد 9 أيام القت القبض على المنفذين لهذه العملية واكملت التحقيقات مع المتهمين وصدر بحقهم حكم الاعدام لكن لم ينفذ لحد الان".

وتشهد محافظة ميسان منذ 19 من حزيران/ يونيو الماضي خطة أمنية أطلق عليها "بشائر السلام" تهدف إلى إلقاء القبض على المطلوبين للقضاء، وفرض الأمن والنظام في عموم المحافظة بحسب المسؤولين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في العمارة سيف موسى:
XS
SM
MD
LG