Accessibility links

الوفد البرلماني المصري يعلن في غزة العمل لاستعادة الوحدة الفلسطينية


قال رئيس الوفد البرلماني المصري، الذي يزور قطاع غزة حاليا، الدكتور محمد سعيد إدريس إن مصر تسعى لاستعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب خلال زيارة الوفد البرلماني للمجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة إننا جئنا لغزة لنؤكد أن مصر لن تفرط في قضية فلسطين.

من جانبه، قال رئيس كتلة حركة حماس خليل الحية، إن علاقتهم بمصر قوية وستبقى كذلك، مشيرا إلى وجود إلى ما وصفها بالمؤامرة من عدة أطراف.

وأكد الحية، أن مطالبة غزة لمصر بأن تكون جزءا من حل بعض المشكلات، يأتي من باب العلاقة الوطيدة التي تربط الطرفين، مشددا على أن أمن مصر بالنسبة لفلسطين أمر مقدس ولن يسمح لأحد المساس به، وأن أمن مصر مقدم على أمن غزة.

في السياق ذاته، يقول الصحافي الفلسطيني في غزة مصطفى الصواف في لقاء مع "راديو سوا" إن هذه الزيارة زيارة تضامنية من البرلمان المصري.

وكانت تصريحات قد صدرت عن مسؤولين في الحكومة المقالة في غزة، اتهمت فيها جهات أمنية مصرية بتعطيل إمداد غزة بالطاقة، ويقول الصواف إن مثل هذه التصريحات لن تؤثر على نتيجة لقاءات الوفد البرلماني المصري في غزة.

XS
SM
MD
LG