Accessibility links

مسؤول كوري شمالي يتحدث عن إمكانية نشر بيان مهم يتعلق بصحة الرئيس كيم جونغ إيل


ذكرت صحيفة "سانكاي شيمبون" الأحد نقلا عن مسؤول في وزارة الدفاع رفض الكشف عن اسمه، أن كوريا الشمالية قد تنشر الاثنين بيانا مهما مرتبطا بوضع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل الصحي.

وأضافت الصحيفة "لم يعلم ما إذا كانت المعلومة مرتبطة بوضع كيم الصحي". وذكرت سانكاي شيمبون أيضا، نقلا عن مصادر عدة لم تكشف عن نفسها، أن كوريا الشمالية قد تعمد اعتبارا من الاثنين إلى منع دخول الأجانب إلى أراضيها.

إلا أن المصدر في وزارة الدفاع أكد عدم حصول أي تحرك مهم للقوات العسكرية في كوريا الشمالية.

شائعات حول زعيم كوريا الشمالية

ورفضت وزارة الخارجية اليابانية التعليق على الخبر الذي أشار كذلك إلى شائعات تتحدث عن احتمال إعلان بيونغ يانغ وفاة كيم جونغ ايل أو عملية نقل للسلطة.

وكانت صحيفة "يوميوري شيمبون" قد نقلت السبت عن مصادر متخصصة في المسائل الكورية الشمالية لم تكشف هويتها، أن بيونغ يانغ أمرت دبلوماسيين بالبقاء في مكان واحد والحد من تحركاتهم.

وقالت الصحيفة إن هذا الإعلان المنتظر خلال الأيام المقبلة قد يكون مرتبطا بصحة الزعيم الكوري الشمالي الذي يبلغ من العمر 66 عاما الذي لم يشاهده أحد علنا منذ 14 أغسطس/آب.

كما أنه لم يشارك في التاسع من سبتمبر/أيلول في العرض الكبير لمناسبة الذكرى الستين لتأسيس نظام بيونغ يانغ. وغذى كل ذلك الشائعات حول تدهور صحته.
XS
SM
MD
LG