Accessibility links

بيا يهدي فالنسيا الفوز على نومانسيا ويتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني


أحرز ديفيد بيا هدفه الثامن في سبع مباريات ليقود فريقه بالنسيا لتحقيق فوز كبير بأربعة أهداف بدون مقابل على نظيره نومانسيا يوم الأحد لينفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وتمكن بيا الذي أحرز أيضا خمسة أهداف لمنتخب اسبانيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم من تسجيل الهدف الأول لبالنسيا بعد خمس دقائق فقط من بداية اللقاء الذي أقيم بإستاد ميستايا.

وساعد بيا في صنع الهدف الثاني الذي سجله خوان ماتا في منتصف الشوط الثاني، وبعد أن أضاف البديل فيسنتي الهدف الثالث عاد بيا ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في نهاية اللقاء.

وبهذا الفوز حافظ بالنسيا بقيادة مدربه اوناي ايمري على سجله الخالي من الهزائم في سبع مباريات، وتصدر المسابقة برصيد 19 نقطة متقدما بفارق نقطتين على فياريال الذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه اسبانيول يوم السبت.

ويأتي ريال مدريد حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 16 نقطة بعد فوزه السبت 2-1 على مضيفه اتليتيكو مدريد في لقاء قمة العاصمة الاسبانية.

وابتعد ريال بيتيس عن ذيل الترتيب وخفف الضغط الواقع على مدربه باكو شابارو بعد أن حقق انتصاره الأول هذا الموسم بفوزه على ريال مايوركا 3-صفر.

وتغلب سبورتنغ خيخون الصاعد حديثا للدرجة الأولى على ضيفه اوساسونا المتعثر بهدفين مقابل هدف واحد في أول مباراة لاوساسونا تحت قيادة مدربه الجديد خوسيه انطونيو كاماتشو.

XS
SM
MD
LG