Accessibility links

هال سيتي يهزم وست هام يونايتد ويواصل تألقه في الدوري الإنكليزي الممتاز


عاد هال سيتي إلى المركز الثالث في دوري انكلترا الممتاز لكرة القدم يوم الأحد بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد بهدف دون ردّ، محققا انتصاره الخامس في ثماني مباريات في أول موسم له في البطولة.

وحقق ستوك سيتي الصاعد من دوري الدرجة الثانية، الفوز على حساب توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف واحد ليبقى الفريق اللندني في ذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.

وأنهى توتنهام المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد جاريث بيل ومايكل دوسون، بينما تعرض مدافع ثالث من الفريق وهو فردان كورلوكا لإصابة في الرأس ونقل إلى خارج الملعب فاقدا للوعي.

وأحرز مايكل تيرنر هدف الفوز لهال سيتي مستغلا كرة أرسلها اندي دوسون من ركلة ركنية في الدقيقة 51 ليحقق الفريق انتصاره الثالث على التوالي على أندية لندن بعد تغلبه في وقت سابق خارج أرضه على ارسنال وتوتنهام هوتسبير.

ويحتل هال سيتي الذي كان مرشحا للهبوط قبل بداية الموسم المركز الثالث في المسابقة برصيد 17 نقطة، متأخرا بثلاث نقاط عن تشيلسي وليفربول فريقي الصدارة لكنه يتقدم على ارسنال الرابع برصيد 16 نقطة ومانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يحتل المركز الخامس وله 14 نقطة.

وتعدّ هذه أفضل بداية لفريق صاعد منذ انطلاق الدوري الممتاز بشكله الحالي رغم أنه كان بوسع وست هام أن يخرج من المباراة بنقطة واحدة على الأقل، لكنه أهدر عدة فرص جيدة للتسجيل بينها فرصة للمهاجم كريغ بيلامي الذي سدد الكرة فوق العارضة وهو أمام المرمى قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر تشارلتون كول فرصة التعادل حين سدد كرة من مسافة قريبة ارتدت من العارضة.

وبدأت معاناة توتنهام في مباراته مع ستوك سيتي حين طرد بيل بعد 19 دقيقة فقط بسبب مخالفة ضد توس سورز داخل منطقة الجزاء ليسدد داني هيجنبوثام ركلة الجزاء داخل المرمى.

وقدم الفريق الضيف أداء جيدا ونجح المهاجم دارين بينت في إدراك التعادل بعد ست دقائق. لكن ستوك استعاد التقدم في الدقيقة 53 حين سدد روري ديلاب كرة أرضية داخل المرمى وبدأت الأوضاع تسوء بالنسبة لتوتنهام.

وخرج كورلوكا مصابا في رأسه بعد اصطدامه بركبة حارس مرمى فريقه البرازيلي اوريليو غوميز وخرج من الملعب في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأضاع ريكاردو فولر ركلة جزاء أخرى لستوك بعدما تدخل دوسون بعنف ضد مامادي سيديبي، لكن ستوك بقي في منطقة الهبوط برصيد سبع نقاط، بينما تلقى توتنهام الهزيمة السادسة في الدوري هذا الموسم.

XS
SM
MD
LG