Accessibility links

بسبب الأزمة المالية رقائق أمنية ضد سرقة اللحوم


زودت بعض المحال التجارية البريطانية القطع باهظة الثمن من اللحوم برقائق الكترونية أمنية تحسبا من زيادة السرقة من المتاجر نتيجة للأزمة المالية العالمية.

وقال ستيفن روبرتسون المدير العام لكونسورتيوم شركات التجزئة البريطانية يوم الاثنين ان تجار التجزئة يستعدون لارتفاع سريع في معدل الجرائم ويتبعون أساليب للوقاية من الجريمة مثل وضع الرقائق الأمنية الالكترونية على قطع اللحوم باهظة الثمن.

وتعمل الرقائق الأمنية الخاصة بالطعام إلى حد كبير مثل الرقائق الأمنية المستخدمة في السلع الأخرى كالملابس والأجهزة الالكترونية.

وتتسبب الرقائق الأمنية الالكترونية في إطلاق صافرة عند الخروج من متجر دون دفع ثمن السلعة. وقال روبرتسون إن ذلك إشارة على أن تجار التجزئة يعانون من السرقات ويتوجسون من الضائقة المالية التي يمر بها الزبائن.

وأضاف أنه سمع عن أن بعض المتاجر الكبيرة تضع الرقائق الأمنية حتى على الدواجن المجمدة. وسرقة المتاجر هي اكبر الجرائم تكلفة على تجار التجزئة وتمثل 64 بالمائة من خسائرهم حيث تتحمل عمليات السطو مسؤولية 16 بالمائة من الخسائر والسرقات ثمانية بالمائة منها وسرقات الموظفين ثمانية بالمائة أيضا.

وقد تراجعت جرائم سرقات المتاجر بما يزيد قليلا عن الربع العام الماضي لكن كونسورتيوم شركات التجزئة البريطانية يخشى أن تضع الأزمة المالية العالمية حدا لهذا التراجع.

XS
SM
MD
LG