Accessibility links

logo-print

انعقاد المؤتمر الثالث للطلبة الجامعيين العراقيين في السليمانية


عقد الطلبة الجامعيون في العراق مؤتمرهم الثالث في السليمانية لبحث الأوضاع العامة في البلاد وسبل الرقي بمستوى التعليم الجامعي.

وقد عقد المؤتمر الثالث لمنظمة سوليداريتي (التضامن) الطلابية تحت شعار "الطلبة يصنعون المستقبل" بحضور عدد غفير من طلبة الجامعات العراقية، وقد تحدث نائب مدير المنظمة أحمد عبد الله في مستهل أعمال المؤتمر قائلا إن هذا المؤتمر هو مؤتمر الإصلاح والتغيير نحو مستقبل زاهر لجميع العراقيين، وأضاف:

"إن هذا المؤتمر هو صوت التغيير ووحدة الصف. وهو أساس لبناء المنابر الإصلاحية، وهو دعوة لجميع الشباب والطلبة ليستلموا في المستقبل القريب دفة الحكم في هذا البلد، ومرة أخرى يحتضن مؤتمر المستقبل الثالث طلبة كل ما يشغل همهم هو وحدة العراق والحفاظ على وحدة فسيفسائه وطلبة يحملون في جعبتهم أفكار التحول ولهفة التغيير".

وقد تحدث النائب حسن عثمان ممثل رئيس مجلس النواب عن القوانين التي أصدرها المجلس لصالح شريحة الطلبة حيث قال:

"إن مجلس النواب استطاع أن يخرج إلى النور الكثير من القوانين التي تخص العملية التربوية، وعلى سبيل المثال لا الحصر قانون الخدمة الجامعية ولجنة التربية والتعليم منهمكة في إعادة النظر في المفردات ومناهج العملية التربوية التي تبدأ من رياض الأطفال وتنتهي بالمعاهد والجامعات".

ودعا آريز عبد الله عضو برلمان كردستان ممثل رئيس البرلمان إلى الحفاظ على التعددية والتنوع القومي والديني في إقليم كردستان وفي عموم العراق، معرباً عن دعم برلمان كردستان للحركة الطلابية وتحقيق آمال الطلبة في العراق الجديد.

ويذكر أن أعمال مؤتمر منظمة "سوليداريتي" الطلابية تستغرق خمسة أيام ويشارك فيها أكثر من 1000 طالب وطالبة ومن 23 جامعة عراقية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG