Accessibility links

البرازيل تتوج بلقب بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات بعد هزيمتها اسبانيا


ظفر المنتخب البرازيلي بلقب بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات فوتسال 2008، بعد فوزه الأحد على منتخب أسبانيا حامل اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 أهداف.

وبهذا الفوز رفع المنتخب البرازيلي رصيده من الألقاب إلى أربعة مقابل لقبين للمنتخب الاسباني، حيث يحتكر المنتخبان ألقاب الدورات الستة التي أُقيمت لبطولة مونديال الصالات، منذ دورتها الأولى في عام 1989.

وانتهى الزمن الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، ولجأ الحكم للوقت الإضافي الذي انتهى أيضا بذات النتيجة، ثم احتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وافتتح منتخب البرازيل التسجيل في الدقيقة 24 من الشوط الثاني بهدف سجله ماركوينهو، وأدرك توراس التعادل لمنتخب اسبانيا في الدقيقة الـ28. وشهدت الدقيقة 37 تقدم البرازيل مرة أخرى عن طريق فينيشيوس، لكن الاسبان تمكنوا من التعادل ثانية في الدقيقة 39 قبل دقيقة واحدة من نهاية زمن المباراة عن طريق اللاعب الفارو.

وثأرت البرازيل بهذا الفوز من اسبانيا التي هزمتها في نهائي الدورة الرابعة في غواتيمالا عام 2000.

وكانت أسبانيا قد أحرزت لقب الدورة الخامسة من بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات في تايلاند عام 2004 بعد فوزها على إيطاليا 2-1.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية شهدت مشاركة منتخبين عربيين هما مصر وليبيا عن القارة الإفريقية، كما واحتلت ايطاليا المركز الثالث بعد فوزها على روسيا السبت 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

XS
SM
MD
LG