Accessibility links

logo-print

الهام شاهين أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط


أعلنت مساء الأحد، في ختام 10 أيام من العروض والفعاليات المختلفة، نتائج الدورة الثانية لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي في أبو ظبي مع منح الهام شاهين جائزة أفضل ممثلة ورشيد مشهراوي جائزة أفضل انجاز فني.

وانتزع فيلم "خزي" للمخرج الاسترالي ستيف جاكوبز جائزة المهرجان الكبرى وتبلغ قيمتها 200 ألف دولار أميركي ذهبت للمخرج ستيف جاكوبز ومنتجته انا ماريا مونتسيلي التي كانت حاضرة إلى جانبه في المهرجان أبو ظبي.

وارتأت لجنة تحكيم المهرجان التي يترأسها المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو وشاركت فيها الفنانة يسرا منح جائزة أفضل ممثلة للمصرية الهام شاهين عن دورها في فيلم "خلطة فوزية" للمخرج مجدي احمد علي الذي قدم في عرض اول في ابو ظبي.

وحصل الممثل الايطالي لوكا زينجاريتي على جائزة افضل تمثيل رجالي عن دوره في فيلم "دم ثائر" للمخرج ماركو توليو جوردانا. ومنح المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي جائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل مساهمة فنية وقيمتها 75 ألف دولار أهداها مشهراوي لـ40 فنانا فلسطينيا شاركوا في العمل على فيلمه "عيد ميلاد ليلى".

اما جائزة اللؤلؤة السوداء الخاصة للجنة التحكيم فمنحت للمغني السنغالي يوسو ندور الذي تم تصوير شريط وثائقي حول اسطوانته الأخيرة "مصر" التي يخلط فيها بين الموسيقى الإفريقية والعربية والصوفية.

XS
SM
MD
LG