Accessibility links

logo-print

المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات بلدية القدس يتعهد ببناء حي يهودي جديد في المدينة


تعهد نير بركات المرشح الأكثر حظا للفوز في انتخابات بلدية القدس الاثنين بإنشاء حي يهودي جديد في المنطقة الواقعة بين التلة الفرنسية وقرية عناتا العربية في القدس الشرقية، حسبما ذكرت صحيفة جيروسليم بوست الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين عن بركات قوله خلال جولة في المنطقة إن الحي الجديد الذي سيطلق عليه اسم "بوابة الشرق" سيسهم في حل مشكلة السكن للطلاب والشباب في المدينة.

وأضاف أن الحي الجديد يحظى بأهمية استراتيجية لمستقبل القدس حيث أنه سيربط مناطق القدس بمستوطنة معالي أدوميم التي أنشئت في الضفة الغربية.

نير بركات

وذكرت الصحيفة أن بركات التقى أيضا خلال جولته في القدس التي رافقه فيها مدير منظمة صندوق أراضي إسرائيل ومدير منظمة إيلاد التي كانت تطالب سابقا بتعزيز الوجود اليهودي في القدس القديمة وأصبحت الآن تصب تركيزها لإنشاء حي يهودي جديد في المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بركات، وهو عضو حاليا في مجلس بلدية القدس، التقى بممثلين عن حي هاشلوم ومخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين حيث تعهد بزيادة نسبة تمثيل السكان العرب في البلدية كما تعهد بتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، في حال فاز في الانتخابات التي ستجري بعد نحو ثلاثة أسابيع.

جدير بالذكر أن بركات كان مرتبطا بحزب كاديما الحاكم، غير أنه نأى بنفسه عن الحزب بعد تصريحات رئيس الوزراء أيهود أولمرت التي أشار فيها إلى احتمال الانسحاب من أجزاء من مدينة القدس في المستقبل وتسليمها للفلسطينيين.

XS
SM
MD
LG