Accessibility links

محافظة السويداء تستضيف عملا آخر لمعروف شقير


قال النحات السوري معروف شقير إن النصب التذكاري الذي يخلد محافظة السويداء محافظة خالية من الأمية يشكل ثاني أكبر عمل بازلتي في المحافظة.

واشار إلي أن هذا النصب الذي استغرق العمل به قرابة سبعة أشهر يجعل المتلقي يتأثر بالأفكار المقدمة من خلال الكتلة النحتية ويحمل فكرة القراءة والثقافة والعلم والمعرفة ويحث علي ضرورة الاهتمام بالكتاب في زمن العولمة الذي نعيشه.

ويبلغ طول هذه المنحوتة البازلتية التي كتب عليها عبارة (علم بالقلم ..والمجد للكتاب) أربعة أمتار ووزنه حوالي ستة أطنان. وكان قد تم إعلان محافظة السويداء محافظة خالية من الأمية في الرابع عشر من أكتوبر/ تشرين الأوّل الحالي حسب المقاييس العالمية.

وللنحات شقير أكثر من 10 أعمال نحتية نصبيه في ساحات محافظة السويداء وأكثر من خمسة أعمال موزعة في محافظات القنيطرة، ودمشق، واللاذقية، وحلب.

ومن أهم أعماله اللوحة الاسمية لبلدة قنوات الأثرية بارتفاع خمسة أمتار والنصب التذكاري لسلطان باشا الأطرش في القريا بارتفاع 2.5 مترا ومسلة رموز بناة الوطن بارتفاع خمسة أمتار، ومنحوتة تفاحة آدم بارتفاع مترين أمام صالة السابع من نيسان في مدينة السويداء، والنصب التذكاري للعلم والعلماء، إضافة لعشرات الأعمال الموزعة والمقتناة في متحف السويداء الوطني والمتحف الحربي وخارج سوريا.

XS
SM
MD
LG