Accessibility links

الشرطة الإسرائيلية تعتقل عددا من اليهود يشتبه بشنهم هجمات على عرب


قال متحدث إسرائيلي يوم الاثنين إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت تسعة من اليهود يشتبه بأنهم شنوا هجمات على عرب في الآونة الأخيرة بمدينتي تل أبيب والقدس من بينها عدة هجمات بقنابل حارقة مما أسفر عن إضرام النيران في بعض المنازل.

وقد تزامن العنف مع أعمال شغب شهدتها مدينة عكا الواقعة في شمال إسرائيل الأسبوع الماضي حيث اندلع التوتر بين اليهود والعرب بعد أن قاد عربي سيارة في حي يهودي يوم عطلة عيد الغفران " يوم كيبور" منتهكا الفترة التي يصوم خلالها اليهود ويمتنعون عن قيادة السيارات.

ويمثل العرب نحو خمس تعداد السكان في إسرائيل ويشكون من تعرضهم للتمييز، وينظر بعض الإسرائيليين اليهود إلى المواطنين العرب في إسرائيل بقدر من الريبة لتعاطفهم ودعمهم للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقال ميكي روزينفيلد وهو متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن ستة من اليهود اعتقلوا في تل أبيب الاثنين للاشتباه بتورطهم في حوادث إشعال نار في منازل يملكها عرب بالمدينة، وتسبب الهجوم في إلحاق أضرار لكن لم تقع إصابات.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة يهود آخرين يوم الأحد بعد أن تشاجروا مع عرب في القدس بعد رشق عربة قمامة يقودها عربي بالحجارة، وأصيب السائق بجروح طفيفة.
XS
SM
MD
LG