Accessibility links

كرزاي يدعو موظفي المنظمات الإنسانية إلى الحد من التنقل غير الضروري بعد مقتل بريطانية


دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي اليوم الثلاثاء موظفي المنظمات الإنسانية العاملة في أفغانستان تفادي "إي تنقل غير ضروري" غداة مقتل بريطانية على يد عناصر حركة طالبان في كابول.

وقال سياماك هيراوي المتحدث باسم كرزاي لوكالة فرانس برس "نطلب من جميع الموظفين العاملين في المنظمات الإنسانية الحذر وتفادي أي تنقل غير ضروري."

وقتلت غايل وليامز (34 عاما) التي كانت تعمل في منظمة "سيرف أفغانستان" غير الحكومية يوم الاثنين فيما كانت متوجهة سيرا من منزلها إلى مكتب المنظمة في احد الإحياء التجارية غرب كابول.

وأضاف هيراوي "ندرك أن مثل هذه الأحداث سيكون لها وقع سلبي على نشاط المنظمات غير الحكومية. المنظمات غير الحكومية تعمل في أفغانستان في ظروف صعبة منذ زمن طويل ونأمل أن تواصل عملها. لكن الحكومة ستتخذ تدابير جديدة لتفادي تكرار مثل هذه الإعمال."

وأدان الرئيس كرزاي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والبيت الأبيض اغتيال وليامز الذي تبنته حركة طالبان بعدما اتهمتها بممارسة التبشير المسيحي.

ويأتي هذا الهجوم في إطار تصاعد أعمال العنف ضد المنظمات غير الحكومية منذ مطلع هذا العام، حيث علقت غالبية المنظمات غير الحكومية أنشطتها في جنوب أفغانستان معقل حركة طالبان، لكن أعمال العنف باتت تطاول كابول.

وقتل 28 موظفا في منظمات غير حكومية بينهم خمسة اجانب خلال هذا العام وخطف 72.
XS
SM
MD
LG