Accessibility links

logo-print

توريس وميسي ورونالدو أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية


رشح الاسباني رافائيل بينيتز مدرب ليفربول الانكليزي مواطنه المهاجم الدولي فرناندو توريس لإحراز جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم خلال العام.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة "أس" الاسبانية على هامش مباراة اتلتيكو مدريد وليفربول ضمن دوري أبطال أوروبا.

وقال بينيتيز إنه إذا تعين عليه تقديم الكرة الذهبية فسيعطيها لفرناندو لأنه قدّم موسما خارقا، وسجل أكثر من 30 هدفا رغم كونه يلعب أول موسم له مع ليفربول في الدوري الانكليزي، ثم أحرز كأس أوروبا مع اسبانيا مسجلا في المباراة النهائية الهدف الحاسم أمام ألمانيا، ولكل هذه الأسباب فهو يستحقها.

من جهته، قال مهاجم ليون الفرنسي الدولي كريم بنزيمه إن توريس يستحق الجائزة، لأنه يسجل الهدف تلو الآخر. ويأمل البرازيلي كاكا الفائز بجائزة العام الماضي في اختيار الأرجنتيني ميسي لاعب وسط برشلونة الاسباني، لكنه يرجح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي.

ونفى كاكا صانع العاب ميلان الايطالي أن يكون هو مرشحا لنيل الجائزة، لأن نتائج المنتخبات والأندية تؤثر على هوية اللاعب المختار، مؤكدا أنها لن تكون له ومرجحا رونالدو لنيلها، حيث أحرز ميسي ذهبية الأولمبياد.

يشار إلى أن اللائحة طويلة وتضم كثيرا من اللاعبين الأسبان الذين أحرزوا كأس أوروبا الصيف الماضي، بينهم توريس ودافيد فيا والحارس كاسياس وفابريغاس وشافي.

XS
SM
MD
LG