Accessibility links

logo-print

الصفاء اللبناني يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه


فاز فريق الصفاء اللبناني على مضيفه ديمبو الهندي 4-1 الثلاثاء في مدينة حيدر أباد في إطار إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وتأهل إلى المباراة النهائية في هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل أهداف الصفاء محمد قصاص هدفين في الدقيقة 10 و18 وحسين طحان في الدقيقة 89 و94، وسجل هدف فريق ديمبو الكونغولي ايومي مبويو في الدقيقة 60.

وكان الصفاء قد فاز ذهابا في بيروت بهدف دون مقابل منذ أسبوعين سجله لاعب الوسط حمزه عبود.

وتوقع ارماندو كولاكو مدرب فريق ديمبو خطة دفاعية من الصفاء لكن المدرب اللبناني سمير سعد فاجأه واستهل اللقاء بالمهاجمين روني عازار ومحمد قصاص وخلفهما القائد خضر سلامة، مما باغت الفريق الهندي الذي اهتزت شباكه في الدقيقة الـ10 بكرة رأسية من قصاص.

وقبل أن يستوعب ديمبو صدمته، قام قصاص بمجهود فردي رائع مخترقا منطقة الجزاء ليسجل هدفه الثاني يسار الحارس في الدقيقة 18.

وتألق إلى جانب قصاص الحارس نزيه طي، بالإضافة إلى رامز ديوب فكان اللعب مفتوحا في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الصفاء 2-صفر.

وتمكن ديمبو من تقليص الفارق في الدقيقة 60 بكرة من مبويو إلى يسار طي قبل أن يواصل قصاص تألقه فتخطى أكثر من مدافع ومرر كرة أرضية متقنة إلى طحان الذي سددها يمين الحارس في الدقيقة 89.

وفي الوقت بدل الضائع سجل طحان هدفه الثاني والرابع للصفاء برأسه إلى يمين الحارس إثر كرة عرضية من المغربي حميد ترمينا في الدقيقة 94.

وعبّر مدرب الصفاء سمير سعد عن سعادته بالتأهل، ومباغتة خصمه عبر اللاعبين قصاص وسلامة مما ساعد على تحقيق هذا الانجاز.

يذكر أن النجمة كان أول فريق لبناني يتأهل إلى نهائي مسابقة آسيوية عام 2005 عندما بلغ نهائي المسابقة ذاتها وخسر أمام الفيصلي الأردني.

ويلتقي الصفاء في الدور النهائي مع الفائز من مواجهة النهضة العماني والمحرق البحريني في إياب نصف النهائي الآخر الثلاثاء، علما بأن النهضة قد فاز ذهابا خارج أرضه 1-صفر.

XS
SM
MD
LG