Accessibility links

مقتل 15 جنديا من قوات الأمن الباكستانية و5 متشددين في اشتباك في غرب باكستان


قالت الشرطة يوم الأربعاء إن 15 جنديا على الأقل من قوات الأمن الباكستانية وخمسة إسلاميين متشددين قتلوا في اشتباك في وادي سوات بشمال غرب باكستان.

وأضافت الشرطة أن الاشتباك وقع يوم الثلاثاء في منطقة كابال وهي معقل لمقاتلي طالبان الباكستانية بعد انفجار قنبلة على جانب الطريق استهدف قافلة لقوات الأمن.

وقال نور رحمان وهو ضابط شرطة في كابال لرويترز "بعد تبادل النيران الذي استمر بضع ساعات اختفى أكثر من 20 جنديا لكننا عثرنا اليوم على جثث 15 قتيلا في الموقع." وأضاف أن ستة جنود ما زالوا مفقودين.

وأكد متحدث عسكري في سوات الحادث وقال إن قوات الأمن أحبطت هجوما انتحاريا يوم الثلاثاء ودمرت مركبة محملة بالمتفجرات في المنطقة.

وتخوض قوات الأمن الباكستانية قتالا على مدى الاثني عشر شهرا الماضية ضد مقاتلين موالين لرجل الدين الملا فضل الله المؤيد لطالبان والذي يقود حملة عنف لفرض قوانين على النهج الطالباني في سوات وهي واد جبلي كان ذات مرة مقصدا للسياح.

وشن الجيش الباكستاني هجمات في أغسطس/ اب على المتشددين في منطقة باجور القبلية القريبة على الحدود مع أفغانستان.

وتعتبر المناطق القبلية الباكستانية ملاذات آمنة لمقاتلي القاعدة وطالبان. وتصاعد العنف في هذه المناطق منذ عام 2007 وتضاعف عدد الضربات الصاروخية الامريكية بواسطة طائرات بدون طيار ضد أهداف للمتشددين في الأشهر القليلة الماضية.

XS
SM
MD
LG