Accessibility links

logo-print

كارلوس بيانكي مرشح قوي لتدريب منتخب الأرجنتين الكروي ومارادونا من ضمن المرشحين


برز اسم كارلوس بيانكي مدرب نادي بوكا جونيورز كمرشح لتولي المنصب الشاغر في تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم فيما دخل دييغو مارادونا في المنافسة رغم انه كان خارج دائرة الاهتمام في بادئ الأمر.

ورفض بيانكي تولى تدريب الأرجنتين مرتين من قبل لكن وسائل إعلام محلية ذكرت انه ابلغ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على نحو غير رسمي انه سيقبل المهمة هذه المرة.

كما يأتي سيرغيو باتيستا الذي قاد المنتخب الاولمبي للحصول على الميدالية الذهبية باولمبياد بكين في أغسطس/آب الماضي ضمن قائمة المرشحين لخلافة ألفيو باسيلي المدرب السابق بالإضافة إلى دييغو سيميوني قائد المنتخب السابق وميتشيل انخيل روسو.

واستقال باسيلي من تدريب الأرجنتين يوم الخميس الماضي بعد يوم واحد من هزيمة الفريق 1-0 أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم.

وظهر بيانكي الذي فاز بالدوري الأرجنتيني أربع مرات وكأس ليبرتادوريس ثلاث مرات خلال فترتين مع بوكا كأبرز المرشحين لتولى مسؤولية المنتخب في استطلاعات رأي الصحف الأرجنتينية على الانترنت.

والتزم بيانكي الذي يعمل حاليا كمعلق تلفزيوني الصمت على العكس تماما من مارادونا الذي أجرى الكثير من المقابلات معربا عن رغبته في تدريب الأرجنتين.

وفي آخر مقابلة أكد مارادونا لمحطة لاريد الإذاعية أن بيانكي هو المرشح الأبرز لتولى المنصب قائلا "اعلم انه ليس أمامي فرصة كبيرة لان كارلوس بيانكي يتصدر استطلاعات الرأي إمامي لكن الحلم ما زال موجودا."

ومن نقاط ضعف مارادونا انفلات أعصابه وافتقاده للخبرة التدريبية والتي تقتصر على فترات قصيرة مع ديبورتيفو منديو وريسنغ كلوب خلال تسعينيات القرن الماضي.
XS
SM
MD
LG