Accessibility links

توصية بتطعيم المدخنين ضد الإلتهاب الرئوي


أوصى مستشارون اتحاديون أميركيون الأربعاء بضرورة تطعيم المدخنين بلقاح مضاد لجرثومة مسببة لمرض الالتهاب الرئوي إلى جانب الأطفال وكبار السن.

وتعتبر تلك أول توصية خاصة باللقاحات تستهدف المدخنين على وجه التحديد إذا قبلتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتقي لقاحات الالتهاب الرئوي من العدوى بعدة سلالات من بكتيريا الالتهاب الرئوي العقدية والبكتريا المسببة للالتهاب الرئوي والحمى الشوكية أو التهاب السحايا وأنواع أخرى خطيرة من العدوى. وتعطى هذه اللقاحات عادة لكبار السن وللأطفال الصغار لا للشباب البالغين الأصحاء.

وطلب من اللجنة الاستشارية بشأن ممارسات التحصين المجتمعة في أتلانتا مناقشة ما إذا كان اللقاح نافعا للمدخنين المعرضين بصورة أكبر للإصابة بعدوى تتعلق بالرئة والجهاز التنفسي بشكل عام.

وقال كورتيس الن المتحدث باسم المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن اللجنة الاستشارية بشأن ممارسات التحصين وافقت على التوصية بتطعيم المدخنين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عاما بلقاح الالتهاب الرئوي. كما أوصت اللجنة المدخنين الذين تناولوا لقاح الالتهاب الرئوي بالحصول على استشارات للإقلاع عن التدخين أيضا.

ويدخن ما يزيد على خمس البالغين الأميركيين السجائر ويتزايد خطر الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي مع ارتفاع عدد السجائر التي يتم تدخينها على مدى العمر.

وتنتج شركات عديدة لقاحات الالتهاب الرئوي.

ويقي لقاح"Prevnar " من إنتاج شركة ويث من سبع سلالات من بكتيريا الالتهاب الرئوي العقدية وهو لقاح يتناوله الأطفال عادة ويجلب 2.5 مليار دولار للشركة.

ويعطى "Pneumovax" الذي تنتجه شركة ميرك اند كو لكبار السن ومرضى الربو وغيرهم.
XS
SM
MD
LG