Accessibility links

logo-print

الإخفاق في إقرار قانون الموارد المائية بسبب اعتراض الأكراد


أعلن النائب عن التوافق أحمد العلواني أن مجلس النواب اخفق الخميس في التصويت على مشروع قانون وزارة الموارد المائية بسبب رفض التحالف الكردستاني لما ورد في نص القانون من تشارك في الصلاحيات بين الحكومة والأقاليم في ادارة المياه.

وأكد في حديث لـ"راديو سوا" أن التحالف الكردستاني شدد على أن إدراة المياه هي من صلاحية الاقاليم، قائلا:

"يعني أشار القانون إلى أن يصار إلى التنسيق مع الحكومة الاتحادية وهذا أمر اعتيادي، هم يريدون التحكم عن طريق سلطة حكومة الاقليم دون العلاقة بالحكومة الاتحادية وهذا أمر غاية بالخطورة".

في غضون ذلك لفت النائب عن الائتلاف عبد الهادي الحساني إلى ا، البرلمان صوت في جلسة الخميس على تعديل قانون تدرج ذوي المهن الصحية، موضحا لـ"راديو سوا" أن البرلمان رفض التعديل الثاني لقانون التقاعد الذي يمنح للحفيد الحق في تقاعد جده، وقال:

"الذي عرض هو تعديل على قانون التقاعد الذي قد نقض وصار عليه تعديل واليوم صار التصويت عليه بأن التعديل غير مقبول ورفض التعديل وبقى بأنه الحفيد ليس له الحق في التقاعد من الجد".

وشهدت الجلسة كذلك قراءة عدد من مشاريع القوانين من بينها مشروع قانون العطلات الرسمية وقانون تعديل قانون ضبط الأموال المهربة الممنوع تدوالها في الاسواق المحلية فضلا عن مشروع قانون وزارة السياحة.

التفاصيل من من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG