Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

اللون الأحمر يطغى على شاشات البورصات الآسيوية والأوروبية


شهدت الأسهم الآسيوية يوما أسود طغى فيه اللون الأحمر على شاشات البورصات فأقفل مؤشر نيكاي الجمعة على تراجع بأكثر من 9 نقاط مئوية ليسجل تراجعا إلى ما دون 8 آلاف نقطة للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

وقال رئيس الوزراء الياباني تارو أسو إن الاقتصاد الياباني لا يعاني من صعوبات إلا أنه يتأثر بالأزمة المالية التي تعصف بالعالم.

أما بورصة سيول فتراجعت بدورها بأكثر من 10.6 بالمئة في نهاية جلسة التداول في سوق يسيطر عليها خوف من مخاطر وقوع انكماش اقتصادي عالمي.

وفي الشأن نفسه، أفاد لي دونغ جوان المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي للصحافيين أن زعماء اليابان والصين وكوريا الجنوبية سيجتمعون في منتصف ديسمبر/ كانون الأول في فوكوكا لتكثيف الجهود الإقليمية لمكافحة الأزمة المالية العالمية ومناقشة قضايا من بينها البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

الأسواق الأوروبية تتراجع بعد الآسيوية

من جهة أخرى، منيت البورصات الأوروبية بخسائر كبيرة في افتتاح جلسة التداولات الصباحية الجمعة.

فقد تراجعت بورصة لندن الجمعة بشكل كبير مع بدء جلسة التداول وخسر مؤشر فوتسي أكثر من 200 نقطة بعد 10 دقائق من بدء التداولات أي بتراجع يزيد عن 5 بالمئة مقارنة بمستوى الإقفال يوم الخميس.

وفي باريس تراجع مؤشر كاك 40 نقطة ما يقارب 5 بالمئة في تداولات الجمعة الصباحية.

أما البورصة في فرانكفورت ففقدت في تداولات اليوم 6 بالمئة.

وأما البورصة الاسبانية فتراجعت مع الافتتاح الجمعة بأكثر من 4.5 نقطة مئوية، وتراجع مؤشر "ايبكس 35" بـ2.5 نقطة مئوية عند إقفال يوم الجمعة.
XS
SM
MD
LG