Accessibility links

logo-print

أنباء عن توعك صحة أحمدي نجاد وعدم ترشحه لفترة رئاسية ثانية في إيران


قالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية اليوم الجمعة، نقلا عن معلومات من مواقع إيرانية محلية، إن صحة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بدأت بالتدهور وأنه من المحتمل أن لا يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع عقدها في يونيو/حزيران المقبل.

وقالت الصحيفة نقلا عن موقع شهاب الإيراني إن سلسلة من الإلغاءات في جدول عمل أحمدي نجاد أثارت شائعات عن توعكه صحيا واحتمال عدم ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

وقال موقع شهاب إن مصادر مقربة من مكتب أحمدي نجاد أكدت أن التقليص في جدول العمل الرئاسي جاء بسبب أعباء العمل وضيق المجال في الجدول نفسه.

وقالت الصحيفة إن شائعات عن صحة أحمدي نجاد البالغ من العمر 52 عاما تم تسريبها إلى وسائل الإعلام الإيرانية في الأشهر الأخيرة.

ووفقا لموقع شهاب، ألغى أحمدي نجاد الأربعاء الماضي مشاركته في مؤتمر مؤسسة التخطيط والإحصاء الإيرانية، وقال أحد مستشاريه إن الإلغاء جاء بعد وعكة صحية للرئيس.

وقالت يديعوت أحرونوت إن جدول أعمال الرئيس الإيراني المزدحم قد نشر في السابق في وسائل الإعلام الإيرانية ورافقته تقارير تشير إلى ساعات عمله الكثيرة وقلة نومه.

وأضافت الصحيفة أن لأحمدي نجاد عادة بالسفر إلى مناطق إيران المختلفة لإلقاء الكلمات ولقاء المواطنين، مشيرة إلى أنه ألغى في مايو/أيار الماضي التزامات له على مدى ثلاثة أسابيع متعاقبة.

وأكدت مصادر لشهاب أن كادر الرئيس الطبي نصحه بتقليص جدول أعماله لتقليل فرصة إصابته بالمرض.
XS
SM
MD
LG