Accessibility links

logo-print

الفيفا يعلن الإجراءات المعتمدة لاستضافة نهائيات كأس العالم في عامي 2018 و2022 الجمعة


قال جوزيف بلاتر رئيس الفيفا انه يؤيد تنظيما مشتركا لنهائيات كأس العالم في عامي 2018 و2022، ويتوقع أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الجمعة عن الإجراءات الواجب إتباعها للتقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم لهذه اللعبة الشعبية في عامي 2018 و2022.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة التنفيذية للفيفا عن آخر مواعيد لتقديم الطلبات وتحدد أيضا إذا كان من الممكن التقدم لاستضافة البطولتين في نفس التوقيت. ويتوقع أن يؤدي الإعلان عن تفاصيل استضافة البطولتين إلى تقدم الكثير من الدول لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام والذي يعتبر ثاني أهم حدث رياضي بعد الألعاب الاولمبية.

وقال نيكولاس مينجوت المتحدث باسم الفيفا الخميس أن بلجيكا وهولندا ترغبان في استضافة نهائيات كأس العالم في 2018 وأنهما أول من ابلغ الفيفا بهذا رسميا حتى الآن. وعبرت دول اخرى عن رغبتها في استضافة البطولة اما بابلاغ الفيفا بشكل غير رسمي او عن طريق وسائل إعلامها.

ومن هذه الدول الولايات المتحدة والمكسيك وانجلترا واسبانيا والصين واستراليا. ورغم تخلي الفيفا عن نظام التناوب المباشر إلا انه لا يزال يؤكد على انه من غير الممكن إقامة البطولة في القارة التي استضافت النهائيات في واحدة من المرتين السابقتين.

XS
SM
MD
LG