Accessibility links

logo-print

إلهام شاهين تحصل على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان أبوظبي السينمائي


أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي اختتم دورته الثانية في أبوظبي الأحد الماضي أن قيمة الجوائز ارتفعت قيمتها إلي أكثر من مليون دولار أمريكي لتصبح أكبر جوائز مالية يمنحها مهرجان في العالم‏.

وحصلت السينما المصرية على ما قيمته ‏75‏ ألف دولار أميركي فازت بها الممثلة المصرية الهام شاهين كأحسن ممثلة عن فيلم خلطة فوزية أخراج مجدي أحمد علي‏,‏ كما حصلت علي اللؤلؤة السوداء‏.‏ وقد كان التواجد العربي ملفتا بالفعل من قبل الممثلين العرب.

وتمثل قيمة الجوائز المادية إغراءا كبيرا لمشاركة الأفلام من كل أنحاء العالم في المسابقة الرسمية‏،‏ ورغم ذلك لا تضع اللائحة أي شروط للاشتراك‏،‏ ولا تمنع أي فيلم شارك في مهرجانات أخري‏. وفي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ‏فاز فيلم خزي من إخراج ستيف جاكوبز وبطولة جون مالكوفيتش‏ باللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم روائي وحصل على 200‏ ألف دولار‏.

كما فاز بجائزة أحسن ممثل الايطالي لوكا رينجاريتي عن فيلم دم ثائر الذي شاركت في بطولته مونيكا بيلوتشي، بينما فاز بجائزة أفضل مساهمة فنية فيلم عيد ميلاد ليلي عن سيناريو رشيد مشهراوي وهو مخرج الفيلم أيضا‏ والفيلم إنتاج فلسطيني ـ تونسي ـ هولندي وحصل على 75 ألف دولار، وهو فيلم يستعرض الواقع في قطاع غزة من خلال سائق تاكسي، كان قاضيا وفضل العمل في هذه المهنة‏.‏

XS
SM
MD
LG