Accessibility links

مديرية تربية ميسان تعلن وصول أعداد كبيرة من القرطاسية المستوردة


أكد مدير تربية ميسان عبد الحكيم فاخر وصول اعداد كبيرة من القرطاسية سيتم توزيعها على الطلبة حسب خطة الوزارة لتعويض النقص الحاصل في القرطاسية لدى طلبة المدارس.

وفي حديث لـ "راديو سوا" أوضح قائلا: "ابلغنا وحسب خطة الوزارة بأن هناك عدد كبير من القرطاسية وصل إلينا وسيتم توزيعها بالطريقة المعمول بها حسب خطة الوزارة وابلغتنا وزارة التربية بأنه سيتم استلام هذه القرطاسية كاملة من ناحية صفوان في جنوب العراق حيث يتم استلام هذه القرطاسية من قبل محافظات الجنوب للطلبة".

وأشار فاخر إلى أن 80 بالمائة من الكتب المنهجية جرى توزيعها على طلبة المدارس وبانتظار المناهج الجديدة التي تم اضافتها مؤخرا، وقال:

"توزيع الكتب بنسبة 80 بالمائة وحسب ما ورد إلينا من الوزارة حيث وزعت الكتب التي وردت الينا بصورة كاملة وسيتم ارسال وايصال الكتب الاخرى التي تعتبر جديدة لأن هناك تغيير في المنهج وتغيير في بعض المراحل الدراسية مثل مرحلة الرابع العام التي تحولت إلى رابع علمي ورابع ادبي وكذلك تدريس اللغة الانكليزية في الصف الثالث الابتدائي".

وأعرب طلبة وأساتذة المدارس في محافظة ميسان في وقت سابق عن تذمرهم من نقص القرطاسية والكتب المنهجية واعتماد الطلبة على الاسواق المحلية في تأمين ذلك، الأمر الذي أثقل كثيرا من كاهلهم.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد سيف موسى:
XS
SM
MD
LG