Accessibility links

الأمين العام لحزب الله اللبناني ينفي تعرضه لعملية تسميم الأسبوع الماضي


نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله السبت معلومات نشرها موقع الكتروني تؤكد أنه تعرض للتسميم الأسبوع الماضي وأن أطباء إيرانيين أنقذوا حياته.

وقال نصر الله في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزب الله بثت صباح السبت "إن هذه المعلومات غير صحيحة أساسا ولا صحة لما ذكر، لا جملة ولا تفصيلا نهائيا، وعلى كل حال أنا جالس أمامك، ليس هناك عملية تسمم ولا شيء آخر، هذا من اختراعات المواقع الإلكترونية التي ذكرت الأمر".

وكان موقع "الملف نت" الإلكتروني العراقي نشر معلومات الأربعاء نقلا عن مصادر دبلوماسية في العاصمة اللبنانية أكدت أن زعيم الحزب الشيعي تعرض لمحاولة اغتيال دقيقة عن طريق تسميمه بواسطة مادة كيماوية عالية السمية.

واعتبر نصر الله أن الهدف من نشر هذا الخبر قد يكون جزءا من حالة الحرب النفسية ضد حزب الله.
وأوضح أن الهدف أيضا هو محاولة للإيحاء بأنها عملية داخلية، وبأن هناك صراع داخل حزب الله وبأن هناك بحث عن الذين قاموا بهذا العمل.

وكان الموقع الإلكتروني أكد أن نصر الله دخل مرحلة صحية حرجة للغاية خلال الأيام الماضية، قبل وصول طاقم طبي إيراني مكون من 15 طبيبا بطائرة إيرانية إلى بيروت، حيث نجح الطاقم، الذي ضم نخبة من الأطباء الإيرانيين، ومعهم إمكانات مستشفى كامل من إنقاذ حياة نصر الله، الذي ما زال يعيش الآثار الصحية لعملية محاولة الاغتيال بالتسمم.
XS
SM
MD
LG