Accessibility links

logo-print

حركة حماس تعلن رفضها نشر مئات من عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة الخليل


أعلنت حركة حماس عدم قبولها بنشر مئات من عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الخليل بجنوب الضفة الغربية واعتبرت أن دور هذه القوة يخدم إسرائيل .

وفي تعقيبه على نشر القوة الأمنية قال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس إن دور هذه القوة الأمنية خطير وغير مقبول لأنه دور غير وطني لا يخدم الشعب الفلسطيني .

وأضاف برهوم إن دور هذه القوة هو للتضييق على دور حماس وملاحقة سلاح المقاومة وليس تطبيق القانون او حماية المواطن والوطن. وأكد على ضرورة إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية على اسس وطنية ومهنية لتطبيق القانون وحماية الوطن والمواطن.

وكانت قد توجهت بعد منتصف ليل الجمعة السبت قوة قوامها 600 عنصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية من اريحا ورام الله إلى الخليل للقيام بحملة لحفظ الأمن والنظام في إطار "حملة إشراق الوطن".

يشار إلى أن محافظة الخليل هي اكبر محافظات السلطة الفلسطينية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 600 ألف نسمة.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد نفذت حملات أمنية في عدد من مدن الضفة الغربية شملت نابلس وجنين وطولكرم وبيت لحم في إطار خطة أمنية صادقت عليها حكومة سلام فياض لبسط سيادة القانون في مدن الضفة الغربية.

يشار إلى انه يوجد أكثر من 400 مستوطن يهودي داخل مدينة الخليل نفسها مما يزيد من تعقيدات هذه الحملة الأمنية.

ومدينة الخليل هي المدينة الوحيدة المقسمة بين مناطق تقع تحت السيطرة الأمنية الفلسطينية وأخرى تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية.

XS
SM
MD
LG