Accessibility links

الائتلاف يرفض انتقادات ضده لتحفظه على فقرات بالاتفاقية


قال النائب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد خالد الأسدي إن معظم القوى السياسية العراقية تؤشر ملاحظات هامة على مسودة الاتفاقية الأمنية الأخيرة مع الولايات المتحدة الأميريكية.

وأضاف في حديث مع "راديو سوا"،: " هناك إجماع عراقي على تعديل المسودة الأخيرة للاتفاقية لأن فيها غموض في مفرداتها وهناك استخدام بشكل غير طبيعي للمفردات.

وأضاف الأسدي أن كتلة الائتلاف الموحد ما زالت ترى أن بنود الاتفاقية في مسودتها المعروضة على القوى السياسية العراقية تعطي حصانة كبيرة للجنود الأميريكيين، لا سيما في مجالات " البريد الأميركي وحركة الأمريكيين خلال الأجواء والمطارات العراقية ومسألة التحرك العسكري داخل العراق" بحسب الأسدي.

ورفض النائب عن الائتلاف العراقي الموحد خالد الأسدي الاتهامات التي توجه إلى كتلته بسبب موقفها من الاتفاقية والذي اعتبره البعض قريبا من الموقف الإيراني، وقال" نحن مع اتفاقية مع أميركا بينما إيران ترفض هذه الاتفاقية"، لكنه شدد على ضرورة أن " تحقق الاتفاقيةمصالح العراق" ،وإلا فإنها لن تحظى بتأييد كتلة الائتلاف، على حد قوله.
وفي جانب من تصريح لراديو سوا اعتبر النائب خالد الأسدي أن الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة مهمة بالنسبة للعراق وأنها ستنهي وضعا وصفه بالشاذ وستخرج العراق من طائلة البند السابع.
XS
SM
MD
LG