Accessibility links

النجيفي يطالب الحكومة بإعلان نتائج التحقيق بعمليات تهجير المسيحيين


كشف النائب أسامة النجيفي ممثل محافظة نينوى في مجلس النواب عن توصل اللجنة المكلفة بالتحقيق في عملية تهجير المسيحيين إلى وقوف الميليشيات الكردية وراء ذلك ،على حد تعبيره.

وقال في حديثه لـ "راديو سوا": "ثبت بعد استكمال التحقيق بأن الجهات التي هجرت المسيحيين من الموصل هي الميليشيات الكردية، وقسم من عناصرها ضمن الفرقة الثانية اللواء الرابع من الجيش العراقي، وهؤلاء كانوا مسؤولين مباشرة، ضباطا وجنودا عن العمليات، وهذا الأمر الآن في مكتب رئيس الوزراء".

وأكد النجيفي أهمية إعلان نتائج التحقيق، معربا عن اعتقاده بإمكانية عرقلة ذلك، نتيجة الخضوع إلى ما وصفها بالصفقات السياسية:

"رئيس الوزراء أبلغني شخصيا بهذا الموضوع، وكذلك أبلغ ممثلي الطائفية المسيحية الذين التقاهم، بتفاصيل ما حصل، والتحقيق مكتمل وبانتظار الاعلان، ولكن اخشى أن تكون هناك صفقات أو ضغوط سياسية على الحكومة، تعرقل إعلان النتائج، لأن الأمر خطير جدا، وسيسبب حرجا كبيرا، لذا أطالب الحكومة بأن تعلن ما لديها من نتائج".

وفيما نفت كتلة التحالف الكردستاني وقوف أطراف كردية وراء تهجير المسيحيين، وطالبت برفع الحصانة عن النائب النجيفي، أعلنت وزارة الداخلية قرب إعلان نتائج التحقيق المتعلقة بتعرض أبناء الطائفة المسيحية في مدينة الموصل لعمليات التهجير.

التفاصيل من علاء حسن:
XS
SM
MD
LG