Accessibility links

logo-print

صندوق النقد الدولي يُبرئ مديره العام ستراوس من المحسوبية أو اساءة استخدام السلطة


برأ مجلس إدارة صندوق النقد الدولي مديره العام دومينيك ستراوس كان من التحرش أو المحسوبية أو إساءة استغلال سلطته بعد تحقيق في علاقته مع مرؤوسة له.

وقال مجلس إدارة الصندوق في بيان إن المجلس التنفيذي يلاحظ أن هذا الحادث مؤسف ويعكس خطأ فادحا في التقدير من جانب دومينيك ستراوس.

وأضاف أن المجلس التنفيذي يشدد على أن السلوك الشخصي للدير العام يعطي انطباعا مهما للمؤسسة ولهذا يجب أن يكون فوق التأنيب دائما.

ووجد التحقيق في ادعاءات بانتهاج ستراوس سلوكا غير ملائم أن علاقته مع بيروسكا ناجي التي كانت تعمل في إدارة افريقيا بصندوق النقد الدولي كاقتصادية كبيرة كانت بموافقة الطرفين.

وقال عبد الشكور شعلان رئيس مجلس إدارة صندوق النقد الدولي إن قرار المجلس اتخذ بالإجماع بين أعضائه الـ24 الذين يشرفون على العمليات اليومية للمؤسسة العالمية.

وسعى مجلس الإدارة إلى التعامل مع التحقيق بسرعة حتى لا يصرف اهتمام صندوق النقد الدولي عن دوره في معالجة الأزمة المالية العالمية التي أدت إلى هبوط الأسواق بسبب الخوف من مواجهة الاقتصاد العالمي ركودا طويلا وعميقا.

وقال شعلان في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحافيين إن ستراوس مازال يحظى بثقة مجلس الإدارة.

وأضاف شعلان الذي يمثل مصر والدول العربية الأخرى في مجلس إدارة الصندوق أن ما توصل إليه المجلس لن يؤثر بأي حال على فعالية ستراوس في الفترة المقبلة المتحدية والصعبة جدا.

وقال شعلان: "لقد كانت واقعة مؤسفة حيث أعرب عن أسفه وقبل مجلس الإدارة اعتذاره."
XS
SM
MD
LG