Accessibility links

ليون يتعادل سلبا مع اوكسير ويواصل تراجعه في الدوري الفرنسي لكرة القدم


واصل فريق ليون حامل اللقب تراجعه حيث فشل في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية بتعادله السلبي مع مضيفه اوكسير السبت في افتتاح المرحلة الـ10 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسقط ليون أمام مضيفه رين بنتيجة صفر-3 وتعادله مع ضيفه ليل 2-2 في المرحلتين الأخيرتين.

وكان ليون قد عزز موقعه في الصدارة برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين عن مطارده المباشر مرسيليا الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه على ضيفه باريس سان جرمان الأحد في ختام المرحلة.

وبقي فريق بوردو وصيف بطل الموسم الماضي ولومان في المركز الثالث برصيد 18 نقطة بتعادلهما مع مضيفيهما نيس ورين بنتيجة واحدة 2-2.

في المباراة الأولى كان بوردو في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين سجلهما البرازيلي جيرالدو ويندل في الدقيقة 11 والأرجنتيني فرناندو كافيناغي من ركلة جزاء في الدقيقة 58 رافعا رصيده إلى 5 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين بيد أن نيس رد بهدفين لاريك مولونغي في الدقيقة 84 ولويك ريمي من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وفي المباراة الثانية، افتتح العاجي ياو كواسي جرفينيو التسجيل لفريق لومان في الدقيقة الـ 10 وماتيو كوتادور في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وسجل هدفي رين جيمي بريان في الدقيق 15 وميكايل باغيس في الدقيقة 78 من زمن المباراة.

وأهدر تولوز فرصة انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه موناكو فبقي ثالثا برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف خلف بوردو ولومان.

وأكرم لوريان وفادة نانت بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فابريس ابريال وجيريمي موريل وكيفن غامييرو. ومن جهة أخرى، تخلص لوهافر من المركز الأخير بفوزه على فالنسيان بهدفين مقابل هدف .

XS
SM
MD
LG