Accessibility links

logo-print

تل أبيب تحبط مخططا لاختطاف جنود إسرائيليين وتهريبهم إلى قطاع غزة


قالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية اليوم الأحد إن أجهزة الأمن الإسرائيلية نجحت مؤخرا بإحباط عملية خطط لها قياديون في حركة حماس الفلسطينية لاختطاف جنود إسرائيليين وتهريبهم إلى قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة، بناءا على وثائق سرية نشرتها وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن حركة حماس خططت لخطف جنود اسرائيليين وتخديرهم بغرض نقلهم إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية بهدف مبادلتهم بأسرى تحتجزهم إسرائيل في سجونها.

وكشف النقاب عن العملية، وفقا للصحيفة، بعد اعتقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) في 21 سبتمبر/أيلول الماضي لشاب فلسطيني يدعى جمال أبو دعبة البالغ من العمر 21 عاما، بعد محاولته التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية.

واعترف ابو دعبة، وفقا للصحيفة، بوقوف قياديين في حركة حماس وراء تمويل وتدريب أعضاء خليته الذين كانوا بالانتظار في مصر. وأضافت الصحيفة أن أبو دعبة كان على اتصال مستمر مع قياديي حماس.

وأوضحت الصحيفة أن العملية كان سيجرى تنفيذها في موقع قريب من الحدود مع مصر وذلك عن طريق بيع المخدرات للجنود الإسرائيليين الذين يعملون في المنطق،ة ليتم بعدها تخديرهم ونقلهم إلى مصر عن طريق نفق ومن ثم إلى قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG