Accessibility links

logo-print

سان جيرمان يهزم مرسيليا ويحرمه من صدارة الدوري الفرنسي


فاز فريق باريس سان جيرمان على مضيفه اولمبيك مرسيليا الأحد بنتيجة 4-2 في المباراة التي جرت بينهما على إستاد فيلدروم ضمن دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، حارما الثاني من فرصة الصدارة.

وكان مرسيليا بطل أوروبا السابق، سيصعد للقمة إذا حقق الفوز في المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن اولمبيك ليون المتصدر وبطل الدوري المواسم السبعة الماضية الذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه اوزير يوم السبت الماضي.

وكانت المباراة المثيرة تتجه نحو نهايتها بالتعادل 2-2 إلا أن لاعب الوسط جيروم روتن سجل الهدف الثالث لسان جيرمان من ركلة حرة قبل 14 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وحسم المهاجم جويلوم هوارو النتيجة لصالح الفريق الزائر بعد أن أحرز الهدف الثاني له في المباراة والرابع لسان جيرمان بعد ست دقائق ليتقدم فريقه إلى المركز السادس في ترتيب المسابقة بفارق أربع نقاط عن المتصدر.

وكان مرسيليا يأمل في تجاوز آثار خسارته 2-صفر أمام مضيفه ايندهوفن الهولندي الأسبوع الماضي والتي جعلته على شفا الخروج المبكر من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وبدلا من ذلك مُني بهزيمته الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وافتتح سان جيرمان التسجيل من ضربة رأس لهوارو اثر ركلة ركنية في الدقيقة 11، وأدرك مرسيليا التعادل بعد 10 دقائق عندما استغل مامادو نيانغ مهاجم منتخب السنغال خطأ دفاعيا ليحرز هدفا لأصحاب الأرض من ضربة رأس قريبة.

وسجل ماتيو فالوبينا صانع ألعاب مرسيليا الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، لكن سان جيرمان رد هذه المرة عن طريق المهاجم بيغوي لويندولا الذي وضع الكرة في مرمى ستيف مانداندا حارس مرسيليا في الدقيقة 53.

وقاوم سان جيرمان ضغوط مرسيليا الشديدة بعد ذلك حتى أحرز هدفين في الدقائق الأخيرة لينتزع فوزا غاليا.

XS
SM
MD
LG