Accessibility links

logo-print

انجيلا مولينا رئيسة للجنة تحكيم مهرجان القاهرة


اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يحتفي في دورته ال32 التي تنطلق في 18 نوفمبر المقبل، وتستمر عشرة أيام، بمرور 60 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الممثلة الاسبانية القديرة انجيلا مولينا رئيسة للجنة التحكيم .

وأعلن المهرجان الأحد أن إدارته اختارت النجمة الاسبانية انجيلا مولينا رئيسة للجنة التحكيم الدولية لحضورها الطاغي على الشاشة ومشاركتها في أفلام مثيرة للجدل، إلى جانب أنها أحد النجوم الذين سيتم تكريمهم في هذه الدورة التي تستضيف اسبانيا كضيف شرف.

وكان أول ظهور للفنانة الاسبانية على الشاشة في فيلم Las largas vacaciones عام 1976، وبعد أدائها البطولة في أفلام اسبانية عدة انطلقت إلى هوليوود وكان أول فيلم لها هناك Streets of Gold عام 1989.

من جانبه، قال رئيس المهرجان الفنان عزت أبو عوف إن المهرجان في دورته المقبلة سيقوم بعرض ستة أفلام تصور قضايا تتعلق بحقوق الإنسان بمناسبة مرور 60 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

كما يعرض المهرجان الفيلم الهندي The Foreigner للمخرج بتي كونهي محمد، والذي يصور معاناة فئة من المسلمين الهنود والتعامل معهم بطريقة غير إنسانية، الى جانب عرض ثلاثة أفلام تركية هي: (هانار) لمحمد جوليربوز حول جرائم الشرف، و(وجوه متخفية) لهندان ابيكي، و(اللاجئ) لريس سوليك حول الهجرة.

XS
SM
MD
LG