Accessibility links

logo-print

اجتماع لحزبي الطالباني والبرزاني للتهيئة للانتخابات


قال جعفر ابراهيم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني في تصريح لـ"راديو سوا" إن الحزبين الرئيسين في الإقليم: الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، وخلال اجتماعهما يوم الأحد في منتجع دوكان في مدينة السليمانية، قررا تهئية الآليات المطلوبة والمناسبة للقانون الجديد لإنتخابات مجالس المحافظات:

"كان اجتماع الأحد مخصصاً للبحث في كل مايتعلق بإنتخابات مجالس المحافظات، وبدأ بمناقشة قانون الانتخابات الجديد وما يحتويه هذا القانون من مشاكل، وبما يكون له تأثير سلبي في المستقبل. وعليه فقد تم تكييف كل الإجراءات والآليات المتبعة لتتناسب مع القانون الجديد".

وأضاف إبراهيم أن القيادة الكردستانية لم تكن راضية على أسلوب القائمة المفتوحة بسبب النتائج السلبية التي ستترتب على الائتلاف، وتضيق المشاركة وتوثر على العملية الإنتخابية برمتها، على حد قوله.

وشدد إبراهيم على عدم خشية التحالف الكردستاني من هذا الأسلوب، رغم اعتماده، مؤكداً على أن اجتماع الحزبين أفرز عن إقرار آليات حول كيفية المشاركة في هذه الإنتخابات:

" تم الإقرار على عدد من الآليات حول كيفية المشاركة في مثل هذه الانتخابات، وعلى رأسها تشكيل لجنة قيادية لمتابعة هذه العملية المهمة جدا. وكذلك تم تشكيل لجان على مستوى المحافظات. ويتم الاستعداد منذ الأن للمشاركة بقوة في هذه العملية الإنتخابية".

وأوضح إبراهيم أن الاجتماع ركز على كيفية إقرار وتشكيل قوائم التحالف الكردستاني للمشاركة في إنتخابات مجالس المحافظات في العاصمة بغداد ومحافظات نينوى وديالى وصلاح الدين وواسط، متوقعا أن تكون النتائج على مستوى المسؤولية التي يتحملها التحالف الكردستاني في بناء العراق الجديد على أساس الديمقراطية والعدالة والمساواة، حسب قوله.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG