Accessibility links

logo-print

نصب أبطال آسيا .. اسم المالكي في الواجهة واللاعبين في الجهة الخلفية


نصب أبطال آسيا عمل كبير تبنته وزارة الشباب والرياضة تخليدا للإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب العراقي بكرة القدم في بطولة أمم آسيا العام الماضي، عندما أحرز اللقب للمرة الأولى في تأريخه.

وقد حصل "راديو سوا" على معلومات مؤكدة بأن حفل افتتاح النصب سيكون أواخر هذا الأسبوع بعد أن شارفت الملاكات العاملة في الموقع على إنهائه.

ويقول المهندس علي سهيل علي المشرف على الموقع إن ثلاثة اساتذة من جامعة بغداد أشرفوا على أعمال النحت، مشيرا إلى أن الموقع الأمامي يحتوي على اسمي رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الشباب والرياضة، في ما تضم الجهة الخلفية للنصب اسماء لاعبي الفريق الذي أحرز البطولة:

"النصب يحتوي على أربعة سنادين محيطة بالنصب من الجهات الأربع والنصب يحتوي على سبعة لاعبين. بالطرف الأيمن جمهور وبالطرف الأيسر جمهور. حاولنا أن نشرك طوائف الشعب كلها في الراية، ويحتوي النصب على ديباجة للسيد رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، ومن الخلف ديباجة بأسماء لاعبي المنتخب. وقد ساهم بانجاز العمل ثلاثة نحاتين من أساتذة جامعة بغداد، والذين تبنوا العمل بأكمله".

وحول أسباب غياب أسماء الملاك التدريبي والإداري والطبي وعدد من أعضاء اللعبة ممن كانوا مع الوفد، أكد مدير الموقع أن الأمر جاء بناء على تعليمات من وزارة الشباب والرياضة، وأنهم جهة تنفيذية فقط:

"النصب يمثل اللاعبين أنفسهم وقد حاولنا الابتعاد عن أسم المدرب والكادر لتكون أسماء اللاعبين فقط، وكما تعرف فإننا جهة منفذة ومشرفة على العمل".

تساؤلات ستثار خلال الأيام المقبلة عن جدوى عدم كتابة أسماء من كان لهم الدور المهم في تحقيق الإنجاز، في وقت يؤكد "راديو سوا" أن اللاعب جاسم محمد حاجي لم يكن ضمن الوفد الفائز بالبطولة، مع ذلك فإن اسمه كان بين الأسماء التي كتبت على موقع النصب الذي من المفترض أن يضم من كانت له علاقة بالإنجاز، من دون الحاجة إلى جعل الأمر يبدو دعاية للحكومة والوزارة، على رأي أغلب المتابعين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG