Accessibility links

فيلم High School Musical 3 يتصدر إيرادات السينما الأميركية


تصدر الفيلم الغنائي High School Musical 3 إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية حيث تشير التقديرات التي جمعتها رويترز إلى أن الفيلم حقق ابتداء من يوم الجمعة 42 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم - وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام تحمل نفس الاسم - حول تروي بولتون وجابريلا مونتيز الطالبين بالسنة الأخيرة في المرحلة الثانوية بولاية نيو مكسيكو واللذين يقاومان فكرة افتراقهما مع اقتراب المرحلة الجامعية. ويتحتم على تروي الاختيار بين السعي وراء منحة دراسية أو طموحاته في مجال الموسيقى. الفيلم من إخراج كيني اورتيجا وبطولة زاك ايفرون وفينيسا هدجنز واشلي تيسدل.

وجاء في المركز الثاني فيلم الرعب الجديد Saw V حيث حقق 30.5 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم - وهو الجزء الخامس من سلسلة تحمل نفس الاسم - حول خبير جنائي يدعى مارك هوفمان ويسير على خطى جيجسو كيلر الذي ارتكب سلسلة من جرائم القتل. في الوقت نفسه يجمع عميل يدعى سترام خيوط الأدلة التي تقوده إلى هوفمان. الفيلم من إخراج ديفيد هاكل وبطولة توبين بيل وكوستاس مانديلور وسكوت بترسون وبتسي راسل وجولي بينز.

وتراجع من المركز الأول إلى الثالث فيلم Max Payne حيث حقق 7.6 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم - وهو مستمد من إحدى ألعاب الفيديو - حول ماكس باين العميل بإدارة مكافحة المخدرات في مدينة نيويورك والذي يجتمع أثناء مطاردته لقتلة أسرته مع قاتلة مستأجرة تدعى مونا ساكس وتسعى للانتقام لمقتل شقيقتها. الفيلم من إخراج جون مور وبطولة مارك والبرج في دور ماكس باين وميلا كونيس في دور مونا ساكس وبيو بريدجز وكريس اودونيل.

وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم الرسوم المتحركة Beverly Hills Chihuahua حيث حقق 6.9 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم حول كلبة مرفهة تدعى "كلو" من فصيلة التشيواوا وتعيش في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية. وأثناء قضاء عطلة في المكسيك تضل كلو الطريق وتجد نفسها في حاجة إلى مساعدة حتى تتمكن من العودة إلى ديارها. الفيلم من إخراج راجا جوزنل وبطولة درو باريمور التي أدت صوت كلو واندي جارسيا وجورج لوبيز وشيش مارين وباول رودريجز.

وجاء في المركز الخامس الفيلم الجديد Pride and Glory محققا 6.3 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم حول راي تيرني ضابط الشرطة في مدينة نيويورك الذي ينتمي لعائلة تتوارث العمل بالشرطة. وأثناء التحقيق في قضية يكتشف راي فضيحة فساد في الشرطة - يكون زوج شقيقته متورطا فيها - تهدد تماسك العائلة وإدارة الشرطة في نيويورك بأكملها.

الفيلم من إخراج جافين اوكونور وبطولة كولين فاريل وادوارد نورتون وجون فويت وجينيفر ايل.
XS
SM
MD
LG