Accessibility links

الشاي الأخضر يقي من البول السكري


ذكرت دراسة أميركية حديثة أن الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير على منع أو تأخير الإصابة بمرض داء البول السكري من النوع الأول.

وأشار الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة المثيرة من خلال دراستهم التي أجروها على مجموعة من فئران التجارب بالكلية الطبية في جورجيا إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة مضادة للأكسدة قوية تعمل على الحماية من هذا المرض الخطير.

وقال الباحثون أنهم أجروا تجارب على مادة يطلق عليها اختصارا "أيكوك" وهي أقوى المواد المضادة للأكسدة في نبات الشاي الأخضر إذ قاموا باختبارها من خلال تجارب معملية على مجموعة من الفئران المصابة بداء البول السكري من النوع الأول الذي يؤدي لتلف الغدد المنتجة للرطوبة ما يؤدي إلى إصابة الفم والعينين بالجفاف.

وأوضح ستيفين هسو وهو عالم أحياء متخصص في الخلايا الجزيئية بمدرسة طب الأسنان التابعة للكلية الطبية بولاية جورجيا الأميركية إن الدراسة ركزت على أحد الأعراض المصاحبة لداء البول السكري من النوع الأول وكشفت عن أن مادة "أيكوك" تعمل أيضا على منع الإصابة أو تأخير الإصابة بداء البول السكري من النوع الأول المبني على الأنسولين بمثابة المفاجأة الكبرى.

وثبت من خلال الأبحاث أن مادة "أيكوك" تعمل على إنقاص حدة وتأجيل الإصابة بتلف في الغدة اللعابية المرتبطة بأعراض المرض التي لم يتوصل لطرق علاجية لها حتى الآن.
XS
SM
MD
LG