Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

روسيا تنوي مساعدة كوبا في مجال الدفاع الجوي


ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء يوم الاثنين أن روسيا ستعرض تبادل خبرتها في مجال الدفاع الجوي مع كوبا عندما يزور وفد عسكري روسي الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي هذا الأسبوع.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم القوات البرية الروسية ايجور كوناشنكوف قوله إن الجيشين الروسي والكوبي سيتبادلان الخبرات في تنظيم الدفاع الجوي التكتيكي وفي تدريب الأفراد.

كما نقلت الوكالة عن المتحدث قوله إن الجانبين سيناقشان إمكانية تدريب جنود كوبيين في أكاديميات الدفاع الجوي التكتيكي ومراكز تدريب في روسيا مستخدمين عتادا عسكريا متطورا روسي الصنع.

ونقل عن كوناشنكوف قوله إن الوفد بقيادة قائد مقر الدفاع الجوي التكتيكي الروسي الليفتنانت جنرال الكسندر ماسلوف سيبحث أيضا سبل تعزيز العلاقات بين القوات المسلحة الروسية والقوات المسلحة الثورية لكوبا.

ونقل عن كوناشنكوف قوله إن الوفد سيكون في كوبا اعتبارا من يوم الاثنين حتى الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني. ولم يتسن لوكالة أنباء رويترز على الفور الإتصال بكوناشنكوف للتعليق.

وفي عام 1962 أصبحت كوبا مصدر أكبر أزمة للحرب الباردة بعد أن نصب الاتحاد السوفيتي صواريخ هناك مما أثار أزمة مع واشنطن، ومازالت حكومة الجزيرة تتخذ موقفا عدائيا تجاه الولايات المتحدة.

وخلال الأشهر الماضية عززت موسكو اتصالاتها مع كوبا وفنزويلا وهي من الدول المنتقدة الأخرى في أمريكا الجنوبية للولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG