Accessibility links

logo-print

العاصمة العمانية تشهد سحب قرعة دورة كأس الخليج الـ19 الأربعاء


تشهد العاصمة العمانية مسقط التي تستضيف دورة كأس الخليج الـ19 خلال الفترة من 4-17 يناير/كانون الثاني المقبل، سحب القرعة الأربعاء لتحديد المجموعات.

وحسب النظام الذي تم الاتفاق علية في المؤتمر العام للدورة فان المنتخب العماني سيكون على رأس المجموعة الأولى كونه المضيف، والمنتخب الإماراتي حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية.

وسيتم توزيع المنتخبات الستة الأخرى على المجموعتين حسب التصنيف الأخير للفيفا، وسيضم المستوى الأول السعودية والبحرين والثاني العراق وقطر والمستوى الثالث الكويت واليمن.

وستناقش اللجنة الدائمة للدورة في اجتماعها الذي يعقد الأربعاء برئاسة طه الكشري أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم، الاقتراح المقدم من السلطنة بتثبيت موعد بطولات كأس الخليج للسنوات المقبلة لتجرى خلال شهر ديسمبر/كانون الأول كل عامين.

وستناقش اللجنة مشاركة المنتخب الكويتي من عدمها، وفي استبعاده فان البطولة ستعود إلى نظامها السابق أي نظام الدور الواحد، بدلا عن نظام المجموعتين.

وأوضح الكشري أن مساع تبذل لمشاركة الكويت في هذه الدورة، مبديا تفاؤله بانتهاء الأزمة وتواجدها في دورة خليجي 19 وجميع المحافل الدولية والإقليمية.

وكانت قطر قد توجت بطلة لـ "خليجي 17" والإمارات لـ "خليجي 18" بفوزهما على عمان تحديدا في المباراة النهائية.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الكويت المجمد نشاطه من قبل الاتحاد الدولي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب لكأس الخليج حيث فاز بها تسع مرات.

XS
SM
MD
LG